أولياء أمور طلبة يشتكون إجبار أبنائهم على المشاركة في الاحتفالات تحت التهديد

اخبار الجامعات الاردنية والمدارس واخر الفعاليات واخر المستجدات بها

 

قمم الاردن
مشاركات: 123
اشترك في: الثلاثاء مارس 08, 2011 4:00 pm

أولياء أمور طلبة يشتكون إجبار أبنائهم على المشاركة في الاحتفالات تحت التهديد

مشاركةبواسطة قمم الاردن » الأحد يونيو 12, 2011 10:38 pm

نقلا عن البوصلة
اشتكى مواطنون اجبار ابنائهم على المشاركة في احتفالات المملكة بمناسبة مرور تسعين عاماً على تأسيس الدولة وخمسة وستين عاماً على استقلال المملكة ويوم الجيش والثورة العربية الكبرى وعيد الجلوس الملكي اليوم تحت طائلة التهديد والوعيد على حد تعبير بعضهم.

وذكر ولي امر طالبة في مدرسة بالجبيهة ان مديرة المدرسة توعدت كل من يتخلف من الطالبات بالرسوب في الامتحانات المقررة خلال الايام المقبلة،كما استدعت اولياء امور بعض الطلبة قالوا ان ظروفهم لا تسمح بالمشاركة.

اما ولي امر طالب في مدرسة بـ "ابو علندا" فابلغ "البوصلة" ان ادارة المدرسة استدعته لتوقيع اقرار بعدم رغبته ارسال ابنه للاحتفالات ،مشيراً الى تزامنها مع الامتحانات المدرسية.

وذكر معلم في احد مدارس جبل الحسين ان الكادر التدريسي اجبر على اقتياد الطلبة الى حدائق الحسين ،تحت التهديد بالويل والثبور وعواقب الامور،لافتاً الى ان المدرسة تقدم كل التسهيلات من مواصلات ووجبة طعام.

واشار الى ان المدير وعدد من المدرسين يحثون الطلبة على المشاركة في الاحتفالات، مشيرين الى ان كل من لا يشارك فيها لا ينتمي للاردن ولا لجلالة الملك عبدالله الثاني.

اما مدير مدرسة في القويسمة فقال ان مديرية التربية طلبت منه 50 طالباً فقط ،مشيراً الى انه قرر استبدال العدد بكادر المدرسة من المعلمين خوفاً من ضياع الطلبة .

من جهته نفلى الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم اجبار الطلبة على المشاركة تحت التهديد وقال "نحن نقدم كل التسهيلات للراغبين من الطلبة والمعلمين المشاركة في الاحتفال دونما إجبار ونعرف أن أبناء المؤسسة التربوية كلهم ولاء وانتماء للأردن والمشاركة تأتي من رغبة ذاتية".

وتعهد بركات في حديث لـ"البوصلة" اليوم" بتأمين الطلبة والحفاظ على سلامتهم وخاصة وأن هناك الكثير من الطلبة قادمون من محافظات خارج العاصمة.

وقال :" علينا في المؤسسة التربوية الاحتفال في أية مناسبة وطنية للتعبير عن أسمى آيات الولاء والانتماء للوطن وقيادته الهاشمية الفذة وهو واجب وطني نابع من أعماقنا".

قمم الاردن
مشاركات: 123
اشترك في: الثلاثاء مارس 08, 2011 4:00 pm

Re: أولياء أمور طلبة يشتكون إجبار أبنائهم على المشاركة في الاحتفالات تحت التهديد

مشاركةبواسطة قمم الاردن » الأحد يونيو 12, 2011 10:41 pm

الاجابة الصحيحة
ان المدارس لم تجبر الطلاب على المشاركة بل عرضت عليهم المشاركة وامنت المواصلات ذهابا وايابا
بالاضافة الى اعطاء كل طالب دينارين ونصف ثمن وجبة غداء
في مدرستنا خرج جميع الطلاب حتى ان بعضهم لم يتوفر له مواصلات فذهب مع اهلة بسياراتهم


العودة إلى “اخبار الجامعات والمدارس”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد