نتائج الثانوية العامة 2012 مصر حسب الاسم

اخبار الجامعات الاردنية والمدارس واخر الفعاليات واخر المستجدات بها

 

صورة العضو الشخصية
odroos
مدير الموقع
مشاركات: 942
اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2011 1:17 am

نتائج الثانوية العامة 2012 مصر حسب الاسم

مشاركةبواسطة odroos » الاثنين يوليو 16, 2012 6:13 pm

نتائج الثانوية العامة 2012 بالاسم و رقم الجلوس وايضا بمجرد اعتمادها اليوم يمكنكم مشاهدتها فورا على موقع وزارة التربية والتعليم ويمكنكم الوصول اليه عبر هذا اللينك وبعد ذلك يمكن ادخال رقم الجلوس للحصول على النتيجة بالاسم >> [ لايمكن عرض الروابط الا بعد الرد في الموضوع]

أعلن جمال العربي، وزير التربية والتعليم، أن النتيجة النهائية للثانوية العامة ستصدر اليوم، كما سيعلن أيضا أسماء الأوائل، وذلك في
مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، فيما يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات أعماله الأربعاء، وسط توقعات بعدم زيادة الحد الأدنى للقبول بالكليات في ضوء انخفاض نسبة النجاح بنسبة قليلة عن العام الماضي.

وقال الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام للـ«الشروق»: إن الوزارة ستعقد صباح بعد غد الثلاثاء، حفلا بديوان عام الوزارة لتكريم أوائل الثانوية العامة وأوائل الدبلومات الفنية، ومنحهم شهادات تقدير، وجائزة عبارة عن «كمبيوتر محمول» لكل طالب.

وأضاف، أنه يمكن للطلاب الاطلاع على النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة فور اعتمادها من الوزير، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتعديل العقد المبرم بينها وبين أحد المواقع الإلكترونية، والذي كان ينص على حصول الموقع على النتيجة بشكل حصري حتى إعلانها في المدارس، بحيث أصبحت متاحة على كافة مواقع الصحف، ومنها «جريدة الشروق» صباح غد.

وكان جمال العربي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن عن انخفاض النسبة العامة للنجاح بالثانوية العامة عن العام الماضي بنسبة قليلة جدا، قائلا: "أدعوا ألا ينزعج أولياء الأمور لأن التنسيق والقبول بالجامعات يحكمه المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب، بشكل تنافسي بين الناجحين في الثانوية ".

وأوضح الوزير في بيان سابق، أن عدد الطلاب الأوائل بالثانوية العامة هذا العام بلغ 38 طالبا، مشيرا إلى أن مؤشرات النجاح في الرياضيات (المرحلة الثانية)، بلغت 94.4%، وحصل 1206 طلاب على الدرجة النهائية بنسبة 1.42%، بينما حصل 19.5% من الطلاب على أكثر من 90% وأقل من 100%.

كما بلغت نسبة الطلاب الحاصلين على أكثر من 80% إلى أقل من 90%، ما يقرب من 24%، وكانت أهم المؤشرات هي حصول 67.5% من إجمالي الطلاب على أكثر من 70% من الدرجة الكلية للامتحان، "مما يؤكد أن امتحانات الرياضيات لم تكن بالصعوبة التي أشيع عنها".

:يمكنكم معرفة نتيجة الثانوية العامة 2012 نتائج كل محافظات مصر بالاسم ورقم الجلوس من هنا:
ً وسيتم اضافة روابط مواقع اخرى كل ساعة التي ستقوم باصدار النتائج اولا

:موقع 1

[url=http://services.moe.gov.eg/]http://services.moe.gov.eg/
[/url]
:موقع 2

[ لايمكن عرض الروابط الا بعد الرد في الموضوع]

العودة إلى “اخبار الجامعات والمدارس”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد